• د.أ

كيف تكون ريادي اعمال ناجح

 

كيف تكون ريادي اعمال ناجح

 

من المهم أن تذكر منذ البداية أنه لا توجد رصاصة سحرية يمكن أن تحولك إلى رجل أعمال ثري وناجح بين عشية وضحاها. ومع ذلك ، بالنسبة لأولئك المستعدين للعمل بجد لتحقيق النجاح ، هناك مزيج شبه معدّل من مهارات ريادة الأعمال التي يمكن أن تساعد في تمييز رجال ونساء الأعمال الناجحين عن البقية:

1) لا تأخذ "لا" كإجابة




 






2) تعلم من الأفضل 

3) ابق جائعا وطموحا

4) لا تقف ساكنا تتطور مع الزمن 

5) رعاية علاقات تجارية طويلة الأمد

6) ألهم من حولك

 7) ثق بحدسك ، وليس فقط في جدول البيانات

7 خصائص رئيسية لريادي الاعمال:

أن تصبح رائد أعمال ناجحًا لا يحدث فقط بين عشية وضحاها ؛ لكنك ستجد الخصائص التالية نموذجية في غالبية رجال وسيدات الأعمال الذين شقوا طريقهم إلى القمة:

 

* لا تأخذ "لا" كإجابة:

بغض النظر عن عدد حالات الرفض التي يتلقاها رواد الأعمال الناجحين ، فهم دائمًا على استعداد للتخلص من الغبار عن أنفسهم وإيجاد طريق بديل للقمة. هذا النوع من المثابرة هو المطلوب لأخذ فكرة عمل من عوالم العقل وتحويلها إلى عمل تجاري مربح.

الخوف من الفشل هو أحد أسباب سقوط العديد من رواد الأعمال على جانب الطريق. ينظر رواد الأعمال الناجحون إلى الفشل على أنه تجربة إيجابية - شيء يجب التعلم منه والتغلب عليه في المستقبل. جميع رواد الأعمال يرتكبون أخطاء حتمًا على طول طريق النجاح. لكن الأهم هو أنك تمتلك إخفاقاتك وتتحمل المسؤولية الكاملة عن الضربة القاضية والمضي قدمًا بسرعة.

*تعلم من الأفضل:

حتى أفضل رواد الأعمال في عصرنا عملوا مع خبراء آخرين في صناعتهم قبل العمل بمفردهم. يعد العثور على مرشد مناسب طريقة رائعة لمعرفة المزيد عن قطاعك ككل ، والأهم من ذلك ، الجوانب المختلفة لإدارة عملك الخاص. قد يكون معلمك قد ارتكب أخطاء في العمل بنفسه ، ولكن هذا يجعله الشخص المثالي للتعلم منه ، مما يمنحك الفرصة لفهم أين أخطأوا.

*ابق جائعا وطموحا:

إن إدارة مشروع تجاري ناجح ليس رحلة غرور لرواد الأعمال الناجحين. إن رغبتهم في النمو وتقديم منتج أو خدمة أفضل لعملائهم هو ما يبقيهم جائعين وطموحين. اللحظة التي يتوقف فيها رائد الأعمال عن الرغبة في تعلم أشياء جديدة هي اللحظة التي يبدأ فيها الشعور بالرضا عن الذات ، مما يسمح للآخرين بتجاوزك وتركك وراءك. الأمر الذي يقودنا بشكل جيد إلى ...

*لا تقف ساكنا تتطور مع الزمن:

يتطلب أي رائد أعمال ناجح سرعة في العمل ، مع القدرة على التعلم والتكيف مع الأساليب أو العمليات أو التكنولوجيا الجديدة التي يمكن أن تجعل أعمالهم أقوى وأكثر كفاءة. لطالما كانت احتياجات السوق ديناميكية: عالم الأعمال وعالم المستهلك يتغيران باستمرار وما نجح منذ سنوات ، وحتى قبل شهور قد لا يعمل غدًا.

لا يفخر رواد الأعمال الناجحون أبدًا بقبولهم عندما تكون هناك فرص جديدة لتعزيز عروضهم وتلبية احتياجات عملائهم والسوق ككل بشكل أفضل. سيتم تصنيف المنتج الذي تم تطويره بدقة لتلبية احتياجاتك الخاصة على أنه أشبه بهواية ؛ ومع ذلك ، يجب تصميم المنتج الذي تم تطويره للسوق لتلبية احتياجات السوق المتطورة.

*رعاية علاقات تجارية طويلة الأمد:

لا توجد طريقتان حيال ذلك ، فالعلاقات التجارية مهمة. ستفضل الشركات دائمًا تقريبًا العمل مع الشركات التي تحبها وتثق بها. ستكون قدرتك على رعاية علاقات عمل طويلة الأمد مع رواد الأعمال المتشابهين في التفكير في مجال عملك أحد العوامل الرئيسية في نجاح الأعمال على المدى الطويل. يتفق معظم رواد الأعمال على أنه من الأسهل بكثير تأمين العمل من العملاء المتكررين بدلاً من استثمار الوقت والمال في تأمين عملاء جدد.

تشمل العلاقات التجارية أيضًا الوصول إلى التمويل أيضًا. يرغب كل رائد أعمال في الحصول على أفضل فرصة لرؤية عرض أعماله ليصبح شركة قائمة. هذا يعني أن رواد الأعمال يجب أن يصبحوا قابلين للاستثمار بشكل كبير. من خلال رعاية العلاقات مع المستثمرين الممولين والبذرين ، وأصحاب رؤوس الأموال ، والمستثمرين من القطاع الخاص وحتى البنوك ، يمكنك ضبط العجلات لتأمين هذا التمويل المهم للغاية من رواد الأعمال.

*ألهم من حولك:

حتى أغنى رواد الأعمال وأكثرهم خبرة لا يمكنهم أن يكونوا جيدين في كل شيء! يحتاج جميع رواد الأعمال إلى فريق من الأشخاص من حولهم يكمل مهاراتهم. المهارة الحقيقية لا تكمن فقط في توظيف أفضل فريق ممكن لدعمك ، بل تتعلق بتعيين أشخاص يشاركونك رؤيتك وشغفك. من خلال إلهام فريقك والاستثمار فيه ، لن ينجحوا فحسب ، بل ستنجح الشركة نفسها ايضا.

*ثق بحدسك ، وليس فقط في جدول البيانات الخاص بك:

في بعض الأحيان ، يمكن العثور على رواد الأعمال مذنبين بسبب ارتباطهم بجداول البيانات والبيانات الخاصة بهم. ومع ذلك ، في عالم الأعمال الحقيقي ، فالأمر ليس بالأبيض والأسود أبدًا! في بعض الحالات ، لا تزال غريزة القناة الهضمية والقلب أفضل دليل لك لاتخاذ القرار. في النهاية ، لا أحد يعرف الكثير عن عملك كما تعرف أنت